‫الرئيسية‬ أخبار وثائقي جزائري يكشف معطيات جديدة عن مصير سفيان ونذير (فيديو)
أخبار - أخبار وطنية - 1 يوليو، 2019

وثائقي جزائري يكشف معطيات جديدة عن مصير سفيان ونذير (فيديو)

نشرت قناة ‘الشروق’ الجزائرية، نهاية الأسبوع وثائقي مطول يحمل عنوان ‘ثمن البيعة’، تناول الحرب الدامية التي دارت رحاها بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وداعش بمدينة درنة.

وعرض الوثائقي شهادة إرهابي داعشي يدعى ‘عبد الرزاق ناصف’ تم اصطحابه وسط غابة بمدينة درنة، وأكد للفريق الصحفي ‘تصفية الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري’. كما أبرز أنهما دُفنهما في المكان الذي تنقلوا إليه.

وقال ‘عبد الرزاق ناصف’ أن”السرية الأمنية التابعة لمدينة درنة بقيادة سراج الغفير قامت بجلب سفيان ونذير من طبرق إلى درنة، وقايضت السلطات التونسية من أجل الإفراج عن “الداعشي” الليبي أنيس الديك، الذي قبض عليه على الحدود التونسية الجزائرية.

وبين الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو أن خلافا حصل بين المفاوض الليبي ‘حسن الشاعر’ مع جهات تونسية، حال دون الإفراج عن الداعشي’ الليبي أنيس الديك مقابل تحرير سفيان ونذير، ليأمر بتصفيتهما على أيدي المسلحين أبو عبد الله السوداني وأحمد السوداني.

كما كشف ‘عبد الرزاق ناصف’ أن سفيان ونذير تعرضا للضرب والتعليق مدة 10 أيام، مشيرا إلى أن 3 عناصر من التنظيم يحملون الجنسية التونسية (‘أبو أنس’ و’أبو حمزة’ و’أبو ماريا’) هم من قدموا معلومات مفصلة عنهما، وخاصة عن سفيان، للسرية الأمنية بدرنة التابعة لـ “داعش” ليقتلا ويدفنا بغابة “بومسافر” بالمدخل الغربي للمدينة.

Mosaïque FM

 

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رسميا: “اليابان” تقر “أول دواء” لعلاج “كورونا” !

أعلن مسؤول بوزارة الصحة اليابانية، الخميس، أن بلاده بدأت استخدام عقار “ريمديسيفير…