‫الرئيسية‬ أخبار وزير الخارجية الإيطالي يرد على نائب استنكر منح 50 مليون أورو لـ”تونس” !

وزير الخارجية الإيطالي يرد على نائب استنكر منح 50 مليون أورو لـ”تونس” !

قام “لويدجي دي مايو” وزير الخارجية الإيطالي اليوم الأربعاء 1 أفريل 2020 بالرد على تساؤلات نواب البرلمان وخصوصا النائب “دلماسترو” عن ائتلاف ”إيطاليا الأخوة” الذي استنكر منح تونس أموالا بقيمة 50 مليون أورو إلى جانب 20 مليون أورو أخرى لفائدة “بوليفيا”، مؤكدا في هذا الإطار أن الأموال حوّلت رسميا إلى الدولتين معتبرا هذا الإجراء تبديدا للمال العام وتوزيعا للهدايا المجانية في عز أزمة فيروس “كورونا”.

“دي مايو” أوضح بأن هذه الأموال صرفت وفق ما يقتضيه قانون البلاد وتنفيذا لمذكرة تفاهم أبرمت سنة 2017 بين “تونس” و “روما”، مشددا على أنها ليست هدية بل قرض موجه إلى دفع الاستثمار.

قبل أن يوجه رسالة مضمونة الوصول إلى النائب “دلماسترو” قائلا: ”نحتاج في هذا الظرف العصيب إلى التكاتف والوحدة والوطنية بدلا من نشر الأخبار المغرضة والتي تزيد من تعكير الأجواء وإشاعة الجدل العقيم الذي لا طائل منه”.

كما توجه وزير الخارجية الإيطالي بالشكر إلى دولتي “تركيا” و “الصين” اللتين أرسلتا مساعدات طبية إلى “إيطاليا” لدعمها في مواجهة فيروس “كورونا”، موضحا بأن “إيطاليا” تلقت إلى حد الساعة 30 مليون كمامة طبية من بينها 22 مليون متأتية من “الصين”.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

“كوريا الجنوبية”: “كيم جونغ أون” على قيد الحياة … وبصحة جيدة !

على عكس التكهنات المتزايدة بخصوص الحالة الصحية لزعيم “كوريا الشمالية” “ك…